حجم الخط + -
1 دقيقة للقراءة

احتضن مقر الغرفة الفلاحية لولاية الطارف اجتماعًا تنسيقيًا جمع الأمينة العامة للغرفة الفلاحية وعريبي سمير، مدير وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء “كاسنوس” بالنيابة، وذلك في إطار تعزيز التنسيق المشترك ومرافقة الفلاحين للاستفادة من آليات الحماية الاجتماعية الجديدة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التنسيقية الرامية إلى إنجاح الحملة التحسيسية الوطنية الخاصة بباقتي “حمايتي 5.0” و“حمايتي +”، اللتين تهدفان إلى تسهيل استفادة الفلاحين من خدمات الضمان الاجتماعي وتحسين التغطية الاجتماعية لفائدة المهنيين والناشطين في القطاع الفلاحي.

وشكل الاجتماع فرصة لبحث عدد من الإجراءات العملية المتعلقة بمرافقة الفلاحين الجدد، حيث تم الاتفاق على تنظيم لقاءات دورية جماعية كل ثلاثة أشهر لفائدة حاملي “بطاقة الفلاح” الجدد، قصد شرح مختلف الحقوق والواجبات المرتبطة بالانخراط في منظومة الضمان الاجتماعي، إلى جانب التعريف بالامتيازات والخدمات التي توفرها الباقتان الجديدتان.

كما اتفق الطرفان على تنظيم أيام تحسيسية بمقر الغرفة الفلاحية، يتم خلالها استقبال الفلاحين وتقديم شروحات مفصلة حول آليات الاستفادة من الخدمات الرقمية الجديدة، والإجراءات الإدارية المرتبطة بالتصريح والاشتراك والتغطية الاجتماعية.

وفي السياق ذاته، تم التأكيد على أهمية تكثيف الخرجات الميدانية المشتركة نحو المستثمرات الفلاحية، بهدف التواصل المباشر مع الفلاحين، وتبديد بعض التخوفات المتعلقة بالانخراط في منظومة الضمان الاجتماعي، مع توعيتهم بأهمية الحماية الاجتماعية في ضمان الاستقرار المهني والاجتماعي.

ويعكس هذا التنسيق بين الغرفة الفلاحية ووكالة “كاسنوس” التوجه نحو تقريب الإدارة والخدمات العمومية من الفلاحين، وتعزيز ثقافة التغطية الاجتماعية داخل الوسط الفلاحي، بما يساهم في دعم النشاط الفلاحي وتحسين الظروف الاجتماعية للمهنيين في القطاع.