قام وفد من مجمع سونلغاز بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية المنيعة خصصت للوقوف على مدى تقدم الأشغال بعدد من المشاريع والمنشآت الطاقوية ذات الطابع الاستراتيجي، لاسيما المتعلقة بتعزيز شبكة نقل وإنتاج الكهرباء وتحسين جودة الخدمة العمومية، حسب ما أفاد به، بيان لخلية الاتصال لدى المديرية الولائية سونلغاز-توزيع.
وترأس الوفد كل من، عمر عمتوت، بصفته المسؤول عن تسيير منظومة نقل الكهرباء الوطنية وضمان استقرار الشبكة الكهربائية وإسماعيل حوحو، المكلف بمتابعة مشاريع الطاقات المتجددة وتطوير حلول الانتقال الطاقوي داخل المجمع.
وخلال هذه الزيارة تم التطرق إلى واقع القطاع الطاقوي بالولاية، إلى جانب استعراض مختلف المشاريع الجاري تجسيدها والجهود المبذولة لتعزيز البنية التحتية الكهربائية وتحسين نوعية واستمرارية التموين بالطاقة خاصة بالمناطق ذات الطابع الفلاحي والاستثماري.
وفي هذا السياق، حظيت مشاريع ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء الفلاحية باهتمام خاص بالنظر إلى دورها في دعم النشاط الفلاحي وتحفيز الاستثمار المنتج باعتبارها من بين المحاور الأساسية التي تراهن عليها السلطات العمومية لتحقيق التنمية المحلية وتعزيز الأمن الغذائي.
وشملت الزيارة تفقد مشروع مركز التحويل الكهربائي بجهد 400/220 كيلوفولط، حيث تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال بهذا المشروع الاستراتيجي الذي يندرج ضمن مساعي تدعيم واستقرار الشبكة الكهربائية بالمنطقة مع تقديم شروحات تقنية حول مختلف مراحل الإنجاز ونسب تقدم الأشغال.
كما عاين الوفد مشروع إنجاز خط التوتر العالي للشبكة الوطنية شمال-جنوب، والذي يعد من بين المشاريع الطاقوية الكبرى الرامية إلى تعزيز الربط الكهربائي بين مختلف مناطق الوطن وتحسين موثوقية شبكة نقل الكهرباء.
وتواصل برنامج الزيارة بمعاينة محطة إنتاج الكهرباء الجديدة ببلدية حاسي القارة قبل التنقل إلى محطة إنتاج الكهرباء بالمنيعة لمتابعة جاهزية المنشآت وضمان استمرارية التموين بالطاقة الكهربائية.
وتندرج هذه الزيارة في إطار حرص مجمع سونلغاز على المتابعة الميدانية المستمرة للمشاريع والمنشآت الطاقوية، بما يسمح بتعزيز أمن واستقرار التموين بالكهرباء ومواكبة متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بولاية المنيعة، مثلما خلص إليه البيان.
حجم الخط
+
-
1 دقيقة للقراءة


تعليقات
0لا يوجد تعليقات بعد..