حجم الخط + -
1 دقيقة للقراءة

احتضن مقر الغرفة الفلاحية لولاية سطيف، أمس الأول، اجتماعًا تنسيقيًا جمع مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي والاجتماعي، وذلك في إطار الحملة التحسيسية الوطنية المتعلقة بالتعريف بالخدمات الرقمية الجديدة الخاصة بالفلاحين، والهادفة إلى تعميم التغطية الاجتماعية وتبسيط الإجراءات الإدارية.

وشارك في هذا اللقاء كل من رئيس الغرفة الفلاحية السيد مصطفى ناصري، والأمين العام للغرفة السيد بن مخلوف حمزة، إلى جانب ممثل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء “كاسنوس” بوكالة سطيف السيد قويسم منصور، حيث تم التطرق إلى مختلف الجوانب التنظيمية والتقنية المرتبطة بتفعيل الباقة الرقمية الجديدة.

وخُصص الاجتماع لشرح مضامين الحملة التحسيسية الوطنية الرامية إلى تقريب الخدمات الاجتماعية من الفلاحين، من خلال باقة رقمية جديدة توفر تسهيلات مكيفة تسمح بالانخراط السلس في منظومة الضمان الاجتماعي، بما يضمن تغطية اجتماعية شاملة لهذه الفئة الحيوية من المجتمع.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز الإعلام الجواري والتواصل المباشر مع الفلاحين، من أجل شرح مزايا هذه الخدمات الرقمية، وتبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بها، خاصة ما يتعلق بالتسجيل، والمتابعة، والاستفادة من الامتيازات الاجتماعية التي توفرها المنظومة الجديدة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المشتركة بين الغرفة الفلاحية ووكالة “كاسنوس” الرامية إلى عصرنة الخدمات وتحسين آليات التكفل بالفلاحين، من خلال اعتماد الرقمنة كخيار استراتيجي لتقريب الإدارة من المواطن وتسهيل الولوج إلى الخدمات الاجتماعية.

كما يعكس هذا التنسيق حرص القطاعين الفلاحي والاجتماعي على مرافقة الفلاحين ميدانيًا، وتعزيز ثقافة الحماية الاجتماعية داخل الوسط الفلاحي، بما يساهم في تحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية، ودعم استقرار النشاط الفلاحي على المدى الطويل.